الخميس، 14 مايو 2009

هل نسيتُم ودادي؟







لمَ طعنتم ودادي


وتركتموني حائرا في حالي


هل تعودتم الغدرَ بخنجرٍ يقطرُ من دمائي


أم استهويتم صمتي


فزدتم بعذابي


وأنتم تعلمون مدى كبريائي وعزتي عن الفحش والآثامِ

أما تحسون بناري


هل أنتم بشرٌ أم مجرد رسمٌ لا يعاني


ياويحكم ..ماكنتُ إلا أبا حانٍ؟؟؟


هل نسيتم ندائي


يا أبنائي


هل هو قسوة الابن الذي لا يبالي


أم هي لغة النكران التي أضحت تُدّرس باقتدارِ؟؟؟


مالكم أراكمُ اليوم سُجاني


وأنا غفرتُ لكم يوما تجاهلكم لي وعصياني


هل هو قلبي الطيب الصافي


أم هو تبدلُ الأحوالِ


وأسفي


كيف تنسون حبي لكم وحناني


كيف تقسون على من علمّكم كل الألوانِ


من العلوم والمهاراتِ وألفتُ بينكم كأشقاءِ


بل ورضيتم لأنفسكم أن تدنسو عرضا مني ؟؟


هل هو الشك وبلبلة الحسادِ؟؟


هل أعطيتم آذانكم لمن عاداني


ياويحكم ......ما كنتم لي إلا كل حياتي


روحي


بل وجزءا من كياني


وفكري الحاضر والآتي


وها أنا وحيدُ من الخلان


ِلمن النصر ......للباطل المجحف العاتي


أم لطهارة قلبي رغم العدوان......


وكتمتُ لكم كل الأسرارِ؟؟؟؟


وما صمتي إلا خشية أن أبوح بأسراركم لمن ليس من الثقاةِ


في حين أهديتموه كل مابحته لكم من شعوري وأشعاري


وبعضُ جروحي


هل عيبٌ أني منحتكم ثقتي


هل أخطأتُ بمن خلتهم روحي ....


أم هو الزمان ......وضياع الأخلاق


ِأم كبرتم وأصبحتم في عهد الاستقلال ِ


عن أبوتي


وشختُ ففي نظركم أنا الكهل الذي سيكون ماضي


صبرا صبرا .......فالنصرلي


بعد مشيئة الرحمن


ِوستعودون لأحضاني


وسأغفر ماكان منكم لأني .....الأب َالمتسامح المثالي.